قال الله تعالى{ مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد}سوره ق ايه
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بدر الخراشي : الخليجيه اهلاويه ,, وقودوين مثل شفشنكو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امير القلعه
مشرف منتدى الرياضه السعوديه
مشرف منتدى الرياضه السعوديه
avatar

ذكر عدد الرسائل : 17
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 30/10/2008

مُساهمةموضوع: بدر الخراشي : الخليجيه اهلاويه ,, وقودوين مثل شفشنكو   السبت نوفمبر 22, 2008 6:40 am

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاه والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته







أكد بدر الخراشي لاعب نادي الهلال المعار لفريق الأهلي الأول لكرة القدم أنه اختار الرحيل بمحض إرادته، مشيراً إلى أن الفريق الهلالي يعاني من (تخمة) نجوم مما جعل فرصة مشاركته أساسياً ضئيلة، ونفى علمه بما يدور حول إجبار التمياط على الاعتزال. الخراشي فتح قلبه لـ(النادي) ورفض المقارنة بين سامي الجابر وياسر القحطاني، وشدد على أن الخليجية ستكون من نصيب الأهلي الذي يحتاجها بشدة من أجل تحديد ملامح مستقبله، مؤكداً أن خطة الفوز على النصر قد تم وضعها بعناية كبيرة، كما تحدث عن تعرضه لقسوة بعض النقاد والمحليين الفضائيين وتطرق للعديد من الأمور في هذا الحوار.



٭ كيف كانت بداياتك؟
٭٭ البداية كانت قبل 15 عاماً تقريباً في براعم الهلال وبعد ذلك مدرسة الهلال وتدرجت في فرق الأشبال والشباب والفريق الأول وكان والدي هو الذي دعمني وساعدني على التسجيل في كشوفات الهلال بسبب هلاليته رغم أنه كان لاعباً في فريق الطائرة بنادي الشباب، ولا أنسى دعم قريبي (ابن عمتي) الكابتن محمد الخراشي المدرب والمحاضر الكروي المعروف.



٭ من هو المدرب الذي اكتشفك؟
٭٭ كامبوس.



٭ ولمن تدين بالفضل للمدربين الذين تدربت معهم؟
٭٭ (ماتورانا، بوسيرو، الكساندر).


٭ دعنا نعود إلى الوراء قليلاً.. بمن تأثرت في بداية مشوارك الكروي؟
٭٭ تأثرت بلاعبين كثيرين محلياً سامي وعالمياً رونالدو، زين الدين زيدان لدرجة أنهم كثيراً ما اتهموني بأني أقلد سامي الجابر في جميع حركاته وأسلوب لعبه وهذا اتهام غير صحيح رغم أنه يشرفني أن أصل للمستوى الفني للاعب الفذ سامي الجابر.


٭ هل تلقيت عروضاً من أندية أخرى؟
٭٭ تلقيت عدة عروض ولكني رفضتها بسبب ظروفي العائلية (مرض والدتي) ومنها عرض الأهلي قبل موسمين بالإضافة إلى أنني تلقيت عروضاً خارجية.


٭ يقال بأن انتقالك للأهلي كان بدواعي عدم قبولك من الهلاليين؟
٭٭ بصراحة انتقالي كان برغبة قوية وصادقة مني وذلك للاستفادة من جميع النواحي من خلال إعارتي لموسم كروي واحد لفريق كبير هو النادي الأهلي والذي أعتبره حالياً بيتي الأول كنادي الهلال سابقاً، رغم أنني ترددت بادئ الأمر بعد مخاطبة الأهلي رسمياً.


٭ هل أنت راضٍ عما قدمته للأهلي؟
٭٭ من خلال المباريات التي لعبتها مع الأهلي ودية كانت أم رسمية أشعر بأن مستواي الفني يتطور تدريجياً وكل مباراة أفضل من التي قبلها ولله الحمد.


ألا تخشى فشلك مع الأهلي سيما وأن زميلك عبدالله الجمعان لم يحالفه التوفيق من قبلك؟
٭٭ لكل لاعب ظروف معينة وأسلوب لعب محدد ومميز به وأنا واثق من تقديمي لعطاءات كبيرة للأهلي مستقبلاً وبالنسبة للجمعان فتجربته كانت جيدة مع الأهلي رغم قصر فترة إعارته وقدم مستويات جيدة وأتمنى من الأهلاويين عدم الربط والمقارنة بين الحالتين.


٭ هل كنت راضياً عن وضعك السابق في الهلال؟
٭٭ بصراحة (لا)، ولذلك وافقت على الإعارة للأهلي وأعتقد أنني (حسبتها صح) وقررت قبول عرض الأهلي.


٭ بماذا تفسر تفريط الإدارة الهلالية بخمسة أسماء معروفة في خارطة الفريق الهلالي وأنت من بينهم؟
٭٭ هناك أسماء أرادت الإدارة أن تمنحها الفرصة في فرق أخرى بسبب (تخمة) موجودة في مراكز هؤلاء اللاعبين وهناك أسماء أرادت الانتقال برغبتها كنوع من التغيير والاستفادة مثل حالتي.


٭ من خذلك في الهلال بالضبط؟
٭٭ أنا نشأت في الهلال وترعرعت في جنباته ولم يخذلني أحد.. ولكن قناعات المدربين وتخمة النجوم في الهلال ضاءلت فرص مشاركتي الأساسية وحتى آخر المدربين الروماني (كوزمين) منحني فرصاً كثيرة الموسم الماضي وكنت أساسياً في معظم مباريات الفريق الأولمبي الهلالي بجانب الفريق الأول إضافة إلى تعرضي لإصابتي (رباط صليبي).


٭ يقول الكثيرون إنك لاعب مظلوم.. ما تعليقك؟
٭٭ سمعت مثل هذا الكلام كثيراً بأني مظلوم من المدربين الذين مروا على نادي الهلال ومن إدارة الهلال نفسها ومن إعلام الهلال وجماهيره كذلك، ولكن السر الحقيقي يكمن في عدم مشاركتي الأساسية بصفة دائمة.


٭ يردد البعض أن أي مهاجم هلالي لم ينجح في وجود سامي الجابر باستثناء ياسر القحطاني.. ما مدى صحة هذا الكلام؟
٭٭ هذا غير صحيح ومعروف عن سامي وقفاته مع جميع لاعبي الهلال صغاراً وكباراً وهو الأخ الأكبر لجميع لاعبي الهلال وهو أبرز لاعبي الهلال في السنوات العشرين الأخيرة.


٭ برأيك.. هل استطاع ياسر القحطاني أن يملأ فراغ الجابر كلياً؟
٭٭ سامي الجابر لاعب أسطورة والقحطاني لازال في أول مشواره مع الهلال ومن الممكن أن يقدم مستقبلاً أفضل مما قدم الجابر وكل لاعب له أسلوبه.




٭ البعض ردد بأن نواف التمياط أجبر على الاعتزال.. ما صحة ذلك؟
٭٭ سمعت مثل تلك الشائعات ولكنني لا أعرف بالضبط والحقيقة أن نواف التمياط لاعب كبير قدم الكثير للهلال وللكرة السعودية.


٭ ماذا عن مواجهة النصر في نهائي البطولة الخليجية للأندية؟
٭٭ أقول للنصراويين «الميدان يا حميدان» ونحن لاعبي الأهلي متفائلون للغاية ونتمنى وقفة الجماهير الأهلاوية وفيما لو حققنا البطولة الخليجية ستكون خاتمة خير لنا وسيتغير كثير من الأمور في الفريق وسندخل مواجهتي النصر بتحدٍ كبير معهم ومع أنفسنا أولاً وأخيراً.


٭ كمهاجم أهلاوي ما الذي تخشاه في خصمكم فريق النصر؟
٭٭ وسط النصر هو أقوى خطوطه وهو الذي يحركه تماماً ومدربنا أعد للنصر خطة محكمة رائعة خاصة أننا لعبنا ضدهم دورياً ونعرف مكامن القوة والضعف لديهم وستكون مباراة تاريخية.. ومواقفي سابقاً معهم إيجابية وناجحة ولله الحمد وأتفاءل بمواجهة النصر منذ بداياتي.


٭ ما الذي يحتاجه الأهلي فنياً من وجهة نظرك؟
٭٭ الأهلي فريق كبير ومتكامل ولا ينقصه سوى صانع ألعاب مخضرم ويتمتع بخبرة كبيرة برغم وجود لاعبين أفذاذ يقومون بالمهمة ولكن الأمر يحتاج إلى وجود لاعب معروف يتمتع بمزايا صانع الألعاب الحقيقي الذي يمون لاعبي خط المقدمة.


٭ هل يتحمل مدربكم (ملادينوف) نسبة كبيرة من إخفاقات الأهلي للموسم الحالي؟
٭٭ مدربنا جيد وإمكاناته ممتازة ولكن نتائج الفريق لم تظهره كما حصل مع غيره من المدربين بدليل مستوانا في مباراتي الاتحاد والهلال وهو مدرب تكتيكي ولكن مشكلتنا أننا فرطنا في نقاط سهلة أمام الفرق الصغيرة والصاعدة لتوها.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بدر الخراشي : الخليجيه اهلاويه ,, وقودوين مثل شفشنكو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستوب :: منتدى الرياضه السعوديه-
انتقل الى: